تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

 

الأخبار

 

×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 878

مركز تحديث الصناعة يشارك في المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة

مركز تحديث الصناعة يشارك في المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة

شارك مركز تحديث الصناعة في حضور "المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة" في دورته الخامسة والمقام في الفترة من ٢٢-٢٤ ينابر ٢٠٢٢ بمدينة سيوة والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي نظمته وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار ومحافظة مطروح.
ويهدف المهرجان الي القاء الضؤء علي اهمية قطاع التمور بمصر وتوحيد جهود كافة الجهات للنهوض بالقطاع وايجاد الحلول التطبيقية للمشاكل التي تواجه منتجي ومصنعي التمور فضلا عن تشجيع الابتكار والتنافسية والتعريف بسبل التسويق الحديثة مما يساهم في زيادة الصادرات من التمور المصريةومصنعاتها.
الجدير بالذكر أن مركز تحديث الصناعة قد قام منذ عام ٢٠١٤ بتقديم عدد من خدمات الدعم الفني للجمعيات والمصانع العاملة في قطاع التمور في مدينة سيوة والخارجة بمحافظة الوادي الجديد مثل التأهيل والمنح لشهادات الجودة العالمية مثل الايزو ٢٢٠٠٠ وكذلك المراجعة الاولي والثانية لتلك الشهادة.
كما تم أيضا مشاركة هذه المصانع في العديد من التدريبات مثل التدريب التعريفي للمواصفة وكذلك دعم لحضور المعارض وعرض منتجاتهم في المعرض الداءم بمقر كرييتيف ايجيبت... كما تم دعم هذه الشركات بمنح شهادة حلال من خلال الهيئة المصرية للمواصفات والجودة.
وقد قام مدير اول قطاع الصناعات الغذاءية بالمركز بحضور فعاليات الافتتاح الرسمي وتوزيع الجوائز والتي شارك بها المركز متمثلة في لجنة اختيار شعار تمور مصر والتي تمت بالتعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب بمشاركة جميع الجهات المعنية مثل غرفة الصناعات الغذاءية، ومجلسي التصديري للصناعات الغذاءيةوالخاصلات الزراعية ومركز تكنولوحيا الصناعات الغذاءية والتصنيع الغذاءي .. وحضور عدد من الندوات العلمية علي هامش المهرجان مثل ندوة منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو لما للمركز من المشاركة في المسابقة الوطنية للمنتجات الغذاءية التراثية في مصر تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.
وقام فريق عمل المركز أيضا بتسجيل عدد من المنتجات التراثية والخاصة بالمسابقة الوطنية للمنتجات الغذاءية التراثية بسيوة بالتعاون مع اليونيدو مثل منتجات التمور المعبأة والمخبوزات المصنعة من التمور وجاري تسجيل منتجات تراثية اخري للمشاركة بالمسابقة.
وحضر فريق عمل المركز عدد من الندوات العلمية مثل اهم التحديات التي تواجه قطاع نخيل التمر، وندوة استخدام التمور المصرية في انتاج الاغذية الوظيفية لمركز البحوث الزراعية، الاثر الايجابي لتحديث المواصفات القباسية المصرية لقطاع التمور، وبرنامج تطوير منظومة سلامة الغذاء مشروع طيب لغرفة الصناعات الغذاءية، ثقافة تصدير للتمور المصرية وندوة اهمية تصميم شكل العبوات في التسويق، واهم التوصيات لزيادة صادرات التمور من المجلس التصديري للصناعات الغذاءية. وندوة خدمات وحدة تطوير الاعمال للترويج للتمور المصرية من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك للتعرف علي مجهودات الجهات المعنية بقطاع التمور وبدأ سبل التعاون للنهوض بالقطاع.
وخلال أعمال المؤتمر قام فريق عمل المركز بعقد عدة لقاءات واجتماعات مع الجمعيات الانتاجية للتمور والمصانع التابعة لها والمصانع المنتجة للتمور والزيتون وذلك لتحديث البيانات واستمرار العمل معهم حيث تم عرض خدمات الدعم الفني والتدريبات الجديدة للمركز والتي سيستفيد منها قطاع التمور كما تم تحديد متطلباتهم لمزيد من التطوير وسيقوم المركز بعمل برنامج كامل لدعم هذه الشركات فنيا لزيادة تنافسيتهم وتوعية الشركات بمعايير الجودة المصرية والعالمية، وسبل التغليف الحديثة لزيادة المبيعات والصادرات بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في اطار دعم جهود الدولة متمثلة في وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة التمور باعتباره احد اهم القطاعات الانتاجية الواعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية وخلق فرص العمل وزيادة معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة.
كما زار جناح المركز عدد كبير من الشركات وأصحاب المزارع المصرية العاملة في التمور في مختلف محافظات مصر لمعرفة الخدمات التي يقوم المركز بتقديمها استعدادا لتسجيلهم بالمركز واستكمالا لدعم خدمات وبرامج الدعم الفني والتدريبات في مجالي انتاج وتصنيع التمور وكذلك الزيتون وزيت الزيتون.

بحث

« مايو 2024 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31    

احياء حرفة التطريز بخيوط التلى

المزيد