تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

 

الأخبار

 

×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 878

مركز تحديث الصناعة يشارك في إطلاق مبادرة "بنفكر لبلدنا" تحت رعاية مجلس الوزراء

مركز تحديث الصناعة يشارك في إطلاق مبادرة "بنفكر لبلدنا" تحت رعاية مجلس الوزراء

في إطار مبادرة "بنفكر لبلدنا" من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، شارك فريق من مركز تحديث الصناعة برئاسة الأستاذة/دعاء سليمة المدير التنفيذي للمركز، في حفل إطلاق المبادرة لتقديم أوراق سياسات متخصصة فى 5 محاور رئيسية هي : (تعزيز الصادرات المصرية في الأسواق الدولية، والاستثمار الأجنبي المباشر، وتعزيز إيرادات قطاع السياحة، وتعظيم تدفقات تحويلات العاملين بالخارج، وتعزيز إيرادات قناة السويس)، مما يسهم في زيادة تنافسية الاقتصاد المصري.
ويساهم مركز تحديث الصناعة في مبادرة "بنفكر لبلدنا" ضمن الجهات الوطنية الفاعلة للخروج بنتائج تساهم في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال عدة محاور، حيث يشارك المركز في المبادرة من خلال 3 فرق عمل حول ملفي التصدير والسياحة.
ومن جانبها أكدت المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة الأستاذة/دعاء سليمة، على أن المركز يسعى لربط الصناعة بالأكاديميا من خلال التعاون مع جهات البحث العلمي المختلفة من أجل إيجاد حلول علمية مبتكرة للمشكلات التي تواجه القطاع الصناعي.
كما أشارت الأستاذة/ دعاء سليمة إلى دور المركز في تعزيز ملف التصدير وتعميق التصنيع المحلي من أجل تحسين تنافسية القطاع الصناعي، وكذلك ملف الفرص الاستثمارية، إلى جانب التعريف بالخدمات الفنية التي يقدمها المركز لعملائه في مختلف القطاعات الصناعية.
ويشارك في المبادرة أكثر من 150 خبيراً متخصصاً من أكثر من 22 جامعة مصرية حكومية وخاصة، إلى جانب 21 جهة ووزارة ومركزاً بحثياً، من خلال 41 فريقاً بحثياً و40 مشاركة فردية للخبراء.
يذكر أن المبادرة تتضمن مسارين للمشاركات أولهما مشاركات الخبراء، من خلال كتابة أوراق السياسات وتقديم 50 فكرة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتسجيل المدونات الصوتية، والمسار الثاني مخصص لضمان مشاركة فعالة للطلبة، فخلال سبعة أسابيع يتلقى الطلبة تدريبا مكثفا يهدف إلى تعزيز قدراتهم البحثية والفكرية والحوارية، ليشاركوا في نشر أوراق السياسات على غرار الخبراء.

بحث

« مايو 2024 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31    

احياء حرفة التطريز بخيوط التلى

المزيد