تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

 

الأخبار

 

المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة يشارك في أول مؤتمر للاقتصاد الاخضر الشامل في جنوب الصعيد

المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة يشارك في أول مؤتمر للاقتصاد الاخضر الشامل في جنوب الصعيد
شارك المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة في فعاليات المؤتمر والمعرض الأول للاقتصاد الأخضر في جنوب الصعيد والذي أقيم في محافظة الأقصر على مدار يومين، ضمن أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل والذي تقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في قنا والأقصر في الفترة من 2020-2024.
وأكد المهندس محمد عبد الكريم خلال مشاركته في جلسة حوارية مع 45 شركة ناشئة في الاقتصاد الأخضر للتعرف على التحديات التي تواجها تلك الشركات في مجالات التسويق والتمويل، مشيراً إلى أن وزارة التجارة والصناعة تقدم الدعم المستمر واللازم للمستثمرين من خلال طرح المجمعات الصناعية المُرفقة والتي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل معالي وزيرة التجارة والصناعة السيدة/نيفين جامع.
وطرح المهندس عبد الكريم مبادرة مركز تحديث الصناعة لبناء قدرات الشركات الناشئة من خلال تنظيم دورات تدريبية على أساليب التسويق المختلفة والتسويق الإلكتروني وكذلك إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لضمان استمرارية المشروعات ونجاحها.
كما قام المهندس محمد عبد الكريم بتفقد الشركات الناشئة المشاركة في معرض الاقتصاد الأخضر والذي يقام لأول مرة في صعيد مصر وشهد حضور حوالي 40 شركة خضراء منها 30 شركة خضراء مبتكرة من محافظتي الاقصر وقنا تعمل في سلاسل القيمة الرئيسية في مجالات الزراعة المستدامة والانتاج الغذائي وإدارة النفايات والطاقة المتجددة التي يدعمها المشروع، فضلا عن حوالي 10 شركات خضراء من محافظات أخرى لتحسين روابط السوق وفرص التعاون.
وأشاد عبد الكريم خلال كلمته في المؤتمر بالشركات الناشئة، مؤكداً أنه سيكون لها دوراً كبيراً في الاقتصاد المصري في خلال الفترة القادمة لتنوع منتجاتها وحاجة الأسواق المحلية والخارجية لتلك المنتجات بشرط توفير منتجات عالية الجودة، إتباع أساليب التسويق الحديثة للوصول للشرائح المستهدفة.
كما أكد المدير التنفيذي للمركز أن التحول للاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري أصبح ضرورياً ليس فقط بسبب تنظيم مصر لمؤتمر المناخ هذا العام، ولكن بسبب ما يعانيه العالم من نقص في الموارد والتحديات التي تواجها سلاسل القيمة والأمداد عالمياً، وأن الدولة حريصة على هذا التوجه الاستراتيجي.ش
 

بحث

« فبراير 2023 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28          

احياء حرفة التطريز بخيوط التلى

المزيد