تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

شهادات جودة يقدمها مركز تحديث الصناعة

من بين مئات الخدمات التي يقدمها مركز تحديث الصناعة لعملائه، يتيح لك مركز تحديث الصناعة فرصة الحصول على كل ما تحتاجه منشأتك الصناعية من شهادات جودة في كل المجالات، بداية من شهادات تحسين آداء الطاقة، والحفاظ علي السلامة المهنية، وشهادات البيئة، وحتي شهادات الجودة التي تحتاجها المنشأة الصناعية لاختراق أسواق تصديرية جديدة. ذلك إلى جانب المواصفات القياسية المطلوبة لتوافق المنشآت الصناعية مع المعايير والمواصفات العالمية.

ما هي المواصفة القياسية؟

هي وثيقة تُحدِد خصائص مُنتَج ما أو خدمة ما. قد تشمل هذه الخصائص التصميم، أو الوزن، أوالحجم، أو الأداء، أو المتطلبات البيئية، أو إمكانية التشغيل مع معدات أخرى، أو المواد، أو عملية الإنتاج أو تقديم الخدمة

ومن خلال مجموعة من الخطوات التي تبدأ بدراسة احتياجات المنشأة الصناعية ،إعدادها للحصول علي شهادات الجودة يمكنك الحصول على شهادات الجودة التالية من خلال مركز تحديث الصناعة:


أولاً المواصفات القياسية لنظام إدارة عام:

 

  • أيزو 9001: يهدف إلى الحصول على رضاء العميل عن طريق تقديم المنتجات أو الخدمات المطابقة بشكل مستمر.
  • أيزو 14001: يهدف لضمان عمل الشركة بشكل مسئول بيئياً وبصورة مستدامة.
  • أيزو 45001: يهدف إلى توفير موقع عمل آمن للموظفين عن طريق إدارة مخاطر الصحة والسلامة المهنية في موقع العمل.
  • أيزو 50001: يهدف إلى تحسين آداء الطاقة بما في ذلك كفاءة الطاقة واستهلاكها.

 

ثانياً المواصفات القياسية لنظام إدارة قطاع معين:

 

مجال إدارة الجودة

 

  • أيزو المواصفات الفنية ( IATF ) ISO 16949: يتم تطبيق أيزو المواصفات الفنية في قطاعي الصناعات الهندسية والصناعات المغذية للسيارات، ،يهدف التطبيق إلى تحويل شركتكم إلى مُورِّد موثوق لمواد إنتاج السيارات وقطعها وخدماتها التي تلبي متطلبات المُصنِع الأصلي.

 

  • أيزو 13485 : يتم تطبيق الأيزو 13485 في قطاع الصناعات الطبية، ويهدف التطبيق إلى تحويل شركتكم إلى مُورِّد موثوق للشركات المشاركة في تصميم الأجهزة الطبية وإنتاجها وتركيبها وخدمتها.

 

مجال أمان موقع العمل

  • مبادئ البرنامج العالمي للإنتاج المسؤول المعتمد WRAP : تطبق المواصفة في قطاع الصناعات النسيجية ويهدف التطبيق إلى تشجيع التصنيع القانوني والإنساني والأخلاقي في مجال صناعات الملابس والأحذية والمنتجات المخيطة، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى ذات العمالة الكثيفة مثل صناعتي الفنادق والبناء، وقطاعات تصنيع المجوهرات، والأثاث، والأغذية

 

مجال سلامة الغذاء:

  • الأيزو 22000 (FSSC 22000) : تضمن المواصفة أمان المواد الغذائية المختلفة أي تلك المُصنّعة من منتجات حيوانية، ومنتجات نباتية قابلة للتلف، والمنتجات الطويلة الأجل ومكونات الأغذية، مثل المواد المضافة، والفيتامينات والمزارع الحيوية، وتطبق في قطاعي الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي.

 

  • المواصفات القياسية العالمية لاتحاد شركات تجار التجزئة البريطانية BRC Packaging)) : تضمن المواصفة إنتاج أغذية وبضائع استهلاكية آمنة وتعبئتها وتغليفها وتخزينها وتوزيعها، ،تطبق في قطاعي الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي.

 

  • الممارسات الزراعية العالمية الجيدة GLOBAL G.A.P : تضمن المواصفة إنتاج الأغذية في مزارع تحد من الآثار البيئية الضارة لعمليات الزراعة عن طريق تقليل استعمال المواد الكيميائية، وتطبيق ممارسات مسؤولة لضمان صحّة العمال وسلامتهم،بالإضافة إلى العناية بالحيوان، ،تطبق في قطاع التصنيع الزراعي.

 

  • حلال : تضمن المواصفة أن يكون المنتج موافق لما جاء بالشريعة الإسلامية مما يشكل الطمأنينة والهدوء للمستهلك المسلم، إلى جانب زيادة الثقة في المنتج، وتطبق المواصفة في قطاعي الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي.

 

  • اتحاد التجزئة الألماني والفرنسي IFS : تضمن المواصفة للمستهلك جودة الغذاء وسلامته، ويتم تطبيقها في قطاعي الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي.

 

  • BRC Packaging : تضمن المواصفة إنتاج بضائع استهلاكية آمنة وتعبئتها وتغليفها وتخزينها وتوزيعها بصورة آمنة وصحيحة ،تطبق المواصفة في قطاع الطباعة والتعبئة والتغليف.

 

  • FSC : تضمن المواصفة استدامة الغابات ،تطبق في قطاعي الأثاث والتعبئة والتغليف.