تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

جمعية سيوة لتنمية المجتمع و حماية البيئة

مع بداية العمل مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة في 2014 كان توجه مركز تحديث الصناعة هو نشر الوعي بخصوص سلامة تصنيع الغذاء خاصة في قطاع التمور وهو أحد المنتجات الرئيسية بواحة سيوة، فقام المركز بعقد عدد من الدورات التدريبية المتخصصة عن أفضل الممارسات الخاصة بشهادة الجودة العالمية أيزو 22000، ثم قام بتأهيل عدد خمس مصانع للتمور للحصول على شهادة الأيزو المذكورة إلى أن حصلت المصانع بحلول عام 2017 على الشهادة.

وقد ساهم حصول المصانع المذكورة على الشهادة أن زاد الإنتاج بنسبة 10% إلى20%وكذلك زيادة مبيعات التصدير بنسب ملحوظة وأصبح هناك توجه عام من المستثمرين الجُدد في إنشاء مصانعهم طبقًا لمواصفات الأيزو 22000، ليس فقط في سيوة ولكن في عدد من الواحات الأخرى المُنتجة للتمور.


 
 
 
 
 
 

وخلال السنوات من 2014 وحتى 2019 ساعد المركز بواسطة برنامج التجمعات الصناعية في العديد من الأنشطة منها:

  • عرض منتجات تجمع التمور في معرض فيرنكس الدولي في عام 2015 وذلك داخل جناح مركز تحديث الصناعة "مصر الإبداع Creative Egypt " حيث لاقت منتجات المصنع رواجاً كبيراً ولوحظ التطور الكبير علي جودة المنتج.
  • مساعدة التجمع بالإشتراك بمعرض سوبرماركت للسلع الاستهلاكية في عام 2015.وذلك لمساعدته لعمل تعاقدات مع شركات توزيع وسلاسل محلات تجزئة مصرية وعالمية.

واستمر نشاط برنامج التجمعات الصناعية بالمركز مع الجمعية بمساهمته في حصول المصانع الخمس على المراجعة الأولى والثانية لشهادة الايزو 22000 خلال عام 2018 وعام 2019.