طباعة هذه الصفحة

مشروع المصنع المفتوح

مشروع المصنع المفتوح

مشروع المصنع المفتوح هو مشروع مصري إيطالي مشترك وممول من الاتحاد الأوروبي. وبشارك في تنفيذ المشروع من الجانب المصري عدد من الجهات برئاسة كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي - جامعة القاهرة بالتعاون مع كل من مركز تحديث الصناعة والمركز القومي للبحوث-شعبة النسیج وغرفة الصناعات الجلدية وغرفة الصناعات النسجیة، ومن الجانب الإيطالي مؤسسة بروجیتتو سود الإيطالية وجامعة لنك كامبس وشركة سیركام للاستشارات.

أهداف المشروع:

ویھدف المشروع الي تطوير الصناعة المصرية من خلال خلق بیئة تخيلية باستخدام تكنولوجيا المعلومات لاحتضان الابتكارات والأفكار بدایة من اقتراحھا وحتى تحققها. حيث سیتم تنفيذ الأفكار بتضافر مجهودات الأطراف المختلفة من المبتكرين وأصحاب المصانع والعاملين والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في اي من الصناعتين. كما سيشارك في تنفيذ المشروع عدد من مسئولي المعارض المحلیة والدولية والتسويق لفتح أسواق جديدة للمنتجات وإعداد المنتجات لهذه الأسواق مرورا بتدريب الأطراف المختلفة وصقل مھاراتھم وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في ھاتین الصناعتين في مصر مسترشدين بما ھو مطبق في الدول المتقدمة.

وتمتد فترة المشروع لتصل إلى ثلاث سنوات بدءاً من فبراير 2020 وقد شارك مركز تحديث الصناعة في اعداد دراسة عن موقف قطاع الجلود في مصر وجارى العمل على بقية محاور المشروع.