تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

برنامج التحول الرقمي والدعم التكنولوجي

 

تعريف البرنامج

يركز برنامج التحول الرقمي والدعم التكنولوجي على تحويل المنشآت الصناعية بالكامل لمؤسسات عاملة بالأنظمة الرقمية التي تُطبق أساليب تكنولوجيا المعلومات الحديثة، بما يُحقق التخلص من أساليب الإدارة القديمة التي تُهدر الوقت والجهد وتُضاعف التكلفة وهو ما يؤدي إلى رفع كفاءة الشركات وخفض التكاليف وبالتالي زيادة إيرادات المنشأة وتحسين الإنتاج بشكل عام.ويكون ذلك بوجه عام طبقًا لمنهجية العمل التالية: 

خدمات برنامج الدعم التكنولوجي والتحول الرقمي

خدمات الاستشارات الفنية وقياس جاهزية الشركات لخدمات تكنولوجيا المعلومات هي خدمات تتم عن طريق الاستعانة باستشاري من ذوي الخبرة أو من فريق العمل داخل مركز تحديث الصناعة، وتقوم على وضع دراسات الوضع الحالي للمنشأة الصناعية، وتقديم خريطة الحلول المقترحة لتحويله للنظام الرقمي بالكامل.

 

خدمات التطبيقات

تركز هذه الخدمات على تنفيذ تطبيقات تكنولوجيا المعلومات داخل المنشآت الصناعية لتحقيق أفضل نتائج ممكنه من الاستغلال الأمثل للموارد.

ويندرج تحت تلك الخدمات مجموعة التطبيقات التالية:

 

أولاً تطبيقات تخطيط موارد المنشآت ويندرج تحتها ثلاث مستويات مختلفة:

 التطبيقات الأساسية:

تفي بالاحتياجات الأساسية لعميل صغير يعمل على ميكنة العمليات وربط الإدارات داخل شركته
توفر التقارير الإدارية الاساسية لإدارة النشاط

 

التطبيقات المتوسطة للأعمال:
تفي باحتياجات العميل المتوسط مع باقة كاملة من:
نظم التخطيط للإنتاج
إدارة سلاسل الإمداد
مجموعة التقارير المتقدمة للإدارة والعمليات

التطبيقات المتقدمة:

هي نظم تخطيط موارد المؤسسات الكبيرة بكل ما تحتويه من وحدات وتفاصيل تدعم التكامل بين الإدارات وتتيح سهولة تداول المعلومات مع إمكانيات ذكاء الأعمال BI Tools.

ثانياً نظم إدارة العملاء:

وهي التطبيقات التي تدعم التواصل مع العملاء لتسهيل حصول العميل على الخدمة وقياس مدى رضاؤه مع وجود آلية كاملة لتلقى الشكاوى ومتابعتها.


ثالثاً نظم الصيانة:

وهي مجموعة التطبيقات المتقدمة التي تعمل على متابعة الأعطال وجدولة عمليات الصيانة الوقائية ومنها يمكن استخراج كافة التقارير المتعلقة بالأعطال المتكررة وأسبابها لتلافي تكرارها مستقبلاً.

الخدمات الرقمية

    التسويق الرقمي التجارة الالكترونية <dir="rtl" style="text-align: right;"> 

التسويق الرقمي:


وهي إحدى أهم أدوات التسويق العصرية لما تتيحه للعميل من انتشار وسهولة في الوصول لشرائح العملاء المستهدفين طبقًا لاستراتيجية التسويق الخاصة به مع أدوات تحليلية متقدمة تساعد على اتخاذ القرار.

 

التجارة الالكترونية:

هي إحدى القنوات العصرية التي ساهمت بقوة في رواج عمليات البيع للمنتجات عبر المواقع الالكترونية وسهلت على المنتج والمستهلك التواصل والحصول على الخدمة/ السلعة في زمن قياسي وبأمان.

 

خدمات التحول الرقمي والأتمته


عبارة عن نطاق واسع من الحلول والخدمات التي يتم تقديمها للعملاء بناء على الدراسات والتقييمات التي تحدد جاهزية العميل للتحول الرقمي وتحديد الحلول المناسبة له ولصناعته لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

 

البرنامج فى أرقام