تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرنى

 

الأخبار

 

×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 878

تخريج الدفعة الأولى لحاضنة ريادة الأعمال "بنبانير" في أسوان

تخريج الدفعة الأولى لحاضنة ريادة الأعمال "بنبانير" في أسوان

احتفل مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع جمعية مستثمري الطاقة الشمسية بنبان بمحافظة أسوان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج حاضنة ريادة الأعمال بنبانير ويأتي البرنامج في إطار خطة التنمية الشاملة التي وضعتها الجمعية لتطوير القرى المحيطة بمشروع بنبان للطاقة الشمسية في مختلف المجالات.
ويُعد برنامج حاضنة الأعمال نموذجاً للتعاون المثمر بين الجمعية ومركز تحديث الصناعة حيث تم تقديم خدمات الدعم الفني في مجال ريادة الأعمال من المركز لعشرة مشروعات ناشئة بقرى بنبان والتي شملت خدمات التسويق والادارة ودراسات الجدوى وغيرهم من الخدمات بما يضمن مبدأ الاستدامة لهذه المشروعات ويساعد على نموها من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الجمعية.
وشهد الاحتفال حضور ممثلي مركز تحديث الصناعة وجمعية مستثمري الطاقة الشمسية وكذلك الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان والأستاذ سطوحي مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بمحافظة أسوان، كما حضر الحفل الاعلامي شريف مدكور ونخبة من قيادات المجتمع المدني والتضامن الاجتماعي بأسوان.
وخلال الاحتفال تم التأكيد على دور مركز تحديث الصناعة في تقديم الدعم الفني وخدمات تنمية الأعمال للقطاعات الصناعية المختلفة وتطوير حاضنات الأعمال للمشروعات الناشئة والحرفية وخاصة بالجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بما يساهم في خدمة ودعم الاقتصاد القومي بهدف توفير المزيد من فرص العمل وبالتالي زيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة. كما ناقش الاعلامي شريف مدكور مع المشاركين في الحفل الختامي أهمية دور الابتكار وريادة الأعمال في تحقيق قيمة مضافة والمنافسة في الأسواق المحلية والدولية.
وتأتي المشروعات المشاركة في حاضنة الأعمال بمختلف المنتجات والأعمال الحرفية المرتبطة بالنخيل وصناعة أقفاص الفاكهة والخضر، وإستحداث طرق مبتكرة لإنتاج البلح ومنتجاته منها دبس البلح وقهوة نواة البلح، إلى جانب مشروعات إعادة إستخدام مخرجات النخيل من العرجون والسعف والجريد في إنتاج المشغولات اليدوية وشتلات النخيل لإنتاج البلح ذو الجودة العالية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم أصحاب المشروعات المشاركة في حاضنة الأعمال بنبانير ومنحهم شهادات التقدير وشيكات الدعم المادي لإستكمال تنفيذ وإستدامة أعمالهم.

بحث

« أبريل 2024 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

احياء حرفة التطريز بخيوط التلى

المزيد