×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 878
طباعة هذه الصفحة

مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض القاهرة الدولي للأخشاب وماكينات الأخشاب 2022"كايرو وود شو"

مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض القاهرة الدولي للأخشاب وماكينات الأخشاب 2022"كايرو وود شو"

شارك مركز تحديث الصناعة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للأخشاب وماكينات الأخشاب 2022 "كايرو وود شو – Cairo Wood Show"، والذى أقيم خلال الفترة من 15-18 ديسمبر ٢٠٢٢ في مقر مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر. وتواجد جناح المركز خلال فترة انعقاد المعرض في قاعة 5، حيث يتم عرض الخدمات التي يقدمها المركز لعملائه.
وفي أول أيام المعرض، وفي اطار اهتمام المركز بربط الصناعة بالأكاديميات، نظم مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث جولة تعريفية لطلاب كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حيث تعرف الطلاب على أحدث امكانيات التصنيع في مجال صناعة الأثاث.
وتعرف الطلاب خلال الزيارة على أحدث المعدات المستخدمة في تصنيع الألواح الخشبية المسطحة وكذلك الماكينات المستخدمة في صناعة الأثاث المنزلي والمكتبي.
وأعرب الطلاب عن تقديرهم لهذه الجولة ومدى الاستفادة من مثل هذه الزيارة للتعرف على مدى الامكانيات التصنيعية في مجال الأثاث والتعرف على الأساليب الحديثة في التصنيع.
كما استقبل جناح المركز خلال اليوم الأول عدد من الزائرين حيث تم تعريفهم بالخدمات الفنية التي يقدمها المركز لعملائه وكذلك معرفة كيفية التسجيل وشروطه للاستفادة من الخدمات المُقدمة.
,وفي اليوم الثاني ، نظم المركز بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، زيارة ميدانية للمعرض وذلك لعدد من مصنعي الأثاث بطهطا بهدف تعريفهم علي بدائل الاخشاب والماكينات الحديثة وتشجيع الصناع علي استعراض الجديد في مجالات التكنولوجيا وماكينات صناعة الأثاث والأخشاب والخامات البديلة ومستلزمات الإنتاج للتعرف على أحدث المنتجات والتقنيات، ويساعد الصناع لمواكبة التطور في الصناعة.
كما توفر الزيارة لموردي المواد الخام الحديثة التعرف علي حجم تكتل صناعة الاثاث بطهطا مما يوفر فرص تشبيك بين الموردين والتكتل لتوفير المواد الخام للمصنعين.
كما تم عقد ندوة تعريفية حول سبل التعميق المحلي لزيادة القيمة المضافةق للمنتج المحلي، حيث شارك فيها عدد من مصنعي الأثاث في طهطا وقدمتها المهندسة/نسرين رفعت في إدارة تنمية البرامج الصناعية بمركز تحديث الصناعة
ونظم مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب ، رحلا ت استكشافية لطلبة الكليات الفنية من مختلف انحاء الجمهورية وعددهم أكثر من 300 طالب وطالبه من كليات فنون تطبيقية حلوان وفنون تطبيقية دمياط وفنون تطبيقية بنى سويف وفنون جميلة الإسكندرية والمعهد العالى للفنون التطبيقية التجمع للتعرف على مصنعى صناعة الأثاث وموردى المواد الخام والإكسسوارات و حضور ندوات تعريفية عن التصميم وهوية التصميم لصناعة الأثاث.
والتقى ممثلي مركز تحديث الصناعة في المعرض مع العديد من رجال الاعمال والمستثمرين الراغبين في التعاون مع المركز لفتح افاق جديدة للاستثمار في صناعة الأثاث.